Saturday, May 19, 2007

عميد آداب فى النيابه


عميد آداب فى النيابه

جامعة المنيا



كتب - هشام أمين


بدأت نيابة بندر المنيا التحقيق في قضية الدكتور أحمد الجزار- عميد كلية الآداب جامعة المنيا- ومحمد محمد الدهشان- مدير شئون الطلاب بالكلية-، المتهمَيْن بتزوير إخطارات استدعاءات الطلاب أثناء التحقيق الذي كان من المفترض مثول الطلاب أمامه، وقد أرسل أحمد غانم- رئيس نيابة بندر المنيا- لكلٍّ من عميد الكلية ومدير شئون الطلاب لسماع أقوالهما، بعد أن استمع مساء أمس الأربعاء إلى أقوال ستة من طلاب الكلية كانوا قد تقدموا بشكوى إلى النيابة يتهمون فيها الجزار والدهشان بالتزوير.



وترجع القصة عندما أحال عميد كلية الآداب ستةَ طلابٍ إلى التحقيقات رقم 223 و245 لسنة 2006م بتهمة إقامة معرض للكتاب وبيع بعض الشرائط الدينية والملابس والأجندات السنوية والبخور- كما جاء بمحضر التحقيق- تحت مُسمَّى الاتحاد الحر أيام الأحد والإثنين الموافق 3 و4/12/2006م، ولكن لم يمثل الطلاب أمام التحقيق لعدم إخطارهم بما يفيد إحالتهم إلى التحقيق ففوجئوا يوم 14/3/2007م بالقرارَين رقم 282 و283 الصادرَيْن من د. ماهر جابر محمد أحمد رئيس جامعة المنيا بإحالة الطلاب إلى مجلس تأديب.



وعندما مثل الطلاب أمام مجلس التأديب أخبروا عميد الكلية بأنه لم يتم إحالتهم إلى التحقيق حتى يتم إحالتهم لمجلس تأديب، ولكنهم فوجئوا بإحضار عميد الكلية لإخطارات مُوقَّعة من الطلاب ومن بعض أولياء أمورهم منسوب فيها علمهم بإحالتهم إلى التحقيق وأنه قد تمَّ إخطارهم كتابيًّا بتاريخ 16 و26/12/2006م بالحضور لجلسة التحقيق في الاتهامات المنسوبة إليهم من قبل عميد الكلية، وهو ما نفى الطلاب حدوثه.



وقد أكد علي حسن البنا- محامي الطلاب- أن الطلاب استطاعوا الحصولَ من مكاتب البريد التابعين لها على شهاداتٍ تُفيد بعدم وجود ثمة إخطارات لهم أو لأولياء أمورهم في الفترة من 1/12/2006م إلى 31/12/2006م سواء من جامعة المنيا أو غيرها.



وبناءً على ذلك تقدَّمنا بطلبٍ لعميد الكلية بالتحفظ على تلك الإخطارات التي بحوزته وطلبنا إعادة مجلس التأديب للمرافعة لإثبات التزوير في تلك الإخطارات ولتقديم الشهادات الصادرة من مكاتب البريد إلا أن عميد الكلية لم يستجب وأصدر قرارًا بفصل الطلاب شهرًا بالنسبة للاتهامَيْن الموجهَيْن للطلاب؛ مما ترتب عليه فصل بعض الطلاب لمدة شهرين متتاليين؛ مما يحرمهم من دخول امتحانات نهاية العام.



وهي الإجراءات التي دفعت الطلاب لتقديم شكوى ضد عميد الكلية ومدير شئون الطلاب متهمين إياهما بالتزوير في أوراق رسمية تمثَّلت في إخطاراتٍ مزورةٍ نسبت إلى الطلاب وأولياء أمورهم توقيعهم عليها على خلاف الحقيقة.
إخوان أون لاين - 17/05/2007

5 Comments:

Blogger Alaa said...

التعيين في الجامعات اظهر فساد شديد لان المعينين يسيرون على نهج مبارك الفاسد
حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم جميعا

أول زيارة لمدونتك الأكثر من رائعة
ربنا يباركلك و يهديك و يثبتك
قول آمين

June 13, 2007 at 2:19 PM  
Blogger high_staff said...

اسم مدونتك هو رد بليغ على اى احداث مهما اختلفت سياقاتها فنتائجها كلها واحدة
شباب كل يوم بيضيع دراسيا ونفسيا واجنماعيا وشعب كامل منهار لارضاء قلة من طبقة الحكام واغنياء المجتمع النهاردة بنصرخ على دة بكرة دة وبعدة دة وبعدين؟؟؟يمكن مش عارفة ارتب كلامى بس فعلا انا باكتب وانا فى قمة الاحباط
موفق والى الامام
واكتب بوستات ياعم

June 30, 2007 at 3:07 AM  
Blogger مواطن زهقان said...

فعلا مدونتك جامدة ياباشا
ونو كومنت

http;//resalamisr.blogspot.com

July 27, 2007 at 9:28 AM  
Blogger luv said...

This comment has been removed by the author.

July 27, 2007 at 5:10 PM  
Blogger luv said...

السلام عليكم
^_^

سـوري كتبت كومنت و ماسحتو .. اتلخبط :$ lol


أنا حاسة ان الديموقراطية .. أو ممكن نقول التعددية .. بتتحقق فى مصر .. حبة حبة .. بإيــد كل مواطن مصـري .. بيـحدد مـوقـفـه من خلال مـدونته


:)(f)
good luck بالتوفيق

July 27, 2007 at 5:17 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home